قال رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، في كلمة له خلال برنامج التطعيم الذي تم إجراؤه مع المتطوعين كجزء من المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح المحلي، إن" إنتاج لقاحنا الخاص له أهمية حرجة من أجل إنقاذ بلدنا من قبضة الوباء في أسرع وقت ممكن ولضمان صحة ورفاهية

قال رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، في كلمة له خلال برنامج التطعيم الذي تم إجراؤه مع المتطوعين كجزء من المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح المحلي، إن" إنتاج لقاحنا الخاص له أهمية حرجة من أجل إنقاذ بلدنا من قبضة الوباء في أسرع وقت ممكن ولضمان صحة ورفاهية أمتنا".

ألقى الرئيس أردوغان كلمة من خلال مشاركة عبر الإنترنت في برنامج التطعيم الذي تم تنفيذه مع متطوعين في مدينة أنقرة الطبية كجزء من المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح المحلي.

وأعرب الرئيس أردوغان، عن امتنانه باسمه ونيابة عن بلده وأمته للعلماء الذين ساهموا في وصول اللقاح المحلي إلى هذا المستوى، وقال: "آمل أن تنتهي دراسات علمائنا الذين يجرون دراسات لقاح أخرى في أقرب وقت ممكن".

أشار الرئيس أردوغان إلى أن اللقاح، المسمى TURKOVAC، تم تطويره بشكل مشترك من قبل جامعة إرجييس ورئاسة المعاهد الصحية في تركيا، وأردف قائلاً: "اللقاحات هي أكثر الأدوات فعالية وانتشارًا التي نعرفها في مكافحة الوباء. تتمتع تركيا بمستوى متقدم للغاية في الحصول على اللقاحات وتطعيمها للمواطنين، لا سيما اللقاح الصيني والالماني والتي حققت نتائج ملموسة ".

وأفاد أن جميع مواطني تركيا الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا سيتم تضمينهم في حملة التطعيم على مستوى البلاد في غضون أسابيع قليلة، واستطرد قائلاً: "بينما نحرز تقدما في مكافحة الوباء وفي التطعيم، فإننا نخفف القيود واحدًا تلو الآخر. "

وتابع إن" إنتاج لقاحنا الخاص له أهمية حرجة من أجل إنقاذ بلدنا من قبضة الوباء في أسرع وقت ممكن ولضمان صحة ورفاهية أمتنا".

من جهة أخرى أشار الرئيس أردوغان، إلى أن تركيا قد دخلت الآن في نطاق تطوير لقاحها الخاص مع الشروع في المرحلة الثالثة من التجربة، وأضاف: "آمل أن يتم الانتهاء من هذه المرحلة ضمن الإطار الزمني المحدد وأن ينتقل لقاحنا إلى الإنتاج على نطاق واسع". (İLKHA) 

تنبيه: وكالة إيلكا الإخبارية تمتلك جميع حقوق نشر الأخبار والصور وأشرطة الفيديو التي يتم نشرها في الموقع،وفي أي حال من الأحوال لن يمكن استخدامها كليا أو جزئياً دون عقد مبرم مع  الوكالة أو اشتراك مسبق.

متعلقات

Bizi Takip Edin

مختارات المحرر

Mobil Uygulamamızı İndirin

الأكثر تفاعلا